مناشدة إنسانیة بقیمة 547 ملیون دولار لتلبیة الاحتیاجات الإنسانیة فی فلسطین لعام 2017

رمز الخبر : #1519
تاریخ النشر : یکشنبه, 5 دی 1395 12:44
عدد الزياراة : 528
طبع الارسال الى الأصدقاء
سوف ترسل هذا الموضوع:
مناشدة إنسانیة بقیمة 547 ملیون دولار لتلبیة...
  • Reload التحديث
بزرگ یا کوچک بودن حروف اهمیت ندارد
الإرسال
أطلق منسق الأمم المتحدة للمساعدات الإنسانیة والأنشطة الإنمائیة روبرت بایبر، ووزیر التنمیة الاجتماعیة فی دولة فلسطین، الدکتور إبراهیم الشاعر، خطة الاستجابة الإنسانیة لعام 2017 والمقدرة بخمسمائة وسبعة وأربعین ملیون دولار، وذلک لدعم الاحتیاجات الإنسانیة لنحو ملیونی فلسطینی فی الأرض الفلسطینیة المحتلة.

 

وجاء فی بیان صدر عن مکتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانیة "أوتشا" الیوم الاثنین، أن خطة الاستجابة الإنسانیة لعام 2017 هی المناشدة الخامسة عشرة فی الأرض الفلسطینیة المحتلة.

وقال بایبر: "إن الدعم الدولی ضروری لمواصلة تقدیم الإغاثة للفلسطینیین المعرضین للخطر. لکننا نحاول کسب الوقت فقط – إذ یجب أن تقترن هذه الاستجابة الإنسانیة مع العمل السیاسی الشجاع لإنهاء أزمة الحمایة الأطول أمدا على مستوى العالم کله".

وتسعى الخطة إلى جمع 547 ملیون دولار أمیرکی من أموال المانحین لتنفیذ 243مشروعا تنفذها خمس وتسعون منظمة غیر حکومیة، من بینها 47 منظمة غیر حکومیة محلیة، و35 منظمة غیر حکومیة دولیة، و13 وکالة من وکالات الأمم المتحدة. ویستهدف 70 بالمائة من التمویل المطلوب جمعه قطاع غزة، والتی تشکل أعلى نسب الاحتیاجات الإنسانیة بسبب الحصار والعدوان المتکرر، والانقسام الفلسطینی الداخلی.

ووفقا لتقدیرات المنظمات الإنسانیة، یحتاج نحو 1.8 ملیون شخص إلى الحصول على الحمایة فی الأرض الفلسطینیة المحتلة. ویبلغ عدد الفلسطینیین الذین یعانون من انعدام الأمن الغذائی بدرجات بین متوسطة وشدیدة نحو 1.6 ملیون شخص.

ولا یزال ما یزید عن 50 ألف مهجّر فی قطاع غزة جراء العدوان الإسرائیلی فی العام 2014، بینما فی الضفة الغربیة یبلغ عدد الأشخاص الأکثر عرضة لخطر التهجیر القسری بسبب البیئة القسریة حوالی ثمانیة آلاف شخص. وما زال مئات الآلاف من الفلسطینیین فی کافة أنحاء الأرض الفلسطینیة المحتلة، یواجهون قیودا مفروضة على الوصول إلى الخدمات الأساسیة.

“ مناشدة إنسانیة بقیمة 547 ملیون دولار لتلبیة الاحتیاجات الإنسانیة فی فلسطین لعام 2017 ”

التعليقات

bolditalicunderlinelinkunlinkparagraphhr
  • Reload التحديث
بزرگ یا کوچک بودن حروف اهمیت ندارد
الإرسال