أوتشا: رقم قیاسی لعملیات الهدم والتهجیر فی الأرض الفلسطینیة المحتلة خلال عام 2016 ،...

رمز الخبر : #1542
تاریخ النشر : یکشنبه, 12 دی 1395 12:24
عدد الزياراة : 492
طبع الارسال الى الأصدقاء
سوف ترسل هذا الموضوع:
أوتشا: رقم قیاسی لعملیات الهدم والتهجیر فی...
  • Reload التحديث
بزرگ یا کوچک بودن حروف اهمیت ندارد
الإرسال
وفقا لمکتب الأمم المتحدة لتنسیق الشؤون الإنسانیة (أوتشا)، قامت السلطات الإسرائیلیة بهدم أو مصادرة 1,089 مبنى فلسطینیا فی أنحاء الضفة الغربیة، بما فیها القدس الشرقیة، مما أدى إلى تهجیر 1,593 فلسطینیا وتضرر 7,101 .

وأشارت البیانات حتى الثامن والعشرین من کانون الأول /دیسمبر 2016، إلى أن هذه الأرقام تعد الأعلى، المسجّلة فی الضفة الغربیة لعملیات الهدم والتهجیر - على الأقل منذ أن بدأ مکتب تنسیق الشؤون الإنسانیة بتوثیق هذه العملیات فی عام 2009-، وقد هدمت الأغلبیة العظمى من هذه المبانی بذریعة عدم حصولها على تراخیص إسرائیلیة للبناء. وفی قطاع غزة، حتى نهایة تشرین الثانی/نوفمبر، مازال نحو خمسین ألف فلسطینی مهجرین وذلک بعد أن فقدوا منازلهم خلال تصعید الأعمال القتالیة فی عام 2014، وانخفض العدد من تسعین ألفا خلال النصف الثانی من عام 2015.

وتعتمد معظم العائلات المهجّرة على مساعدات مؤقتة فی مجال السکن، تقدمُها منظمات العمل الإنسانی. وخلافا لذلک، أشار مکتب تنسیق الشؤون الإنسانیة إلى أن عدد الخسائر البشریة قد انخفض بصورة ملموسة. وحتى السادس والعشرین من کانون الأول/دیسمبر، قتل نحو مئة فلسطینی وثلاثة عشر إسرائیلیا وذلک فی هجمات واشتباکات فی الأرض الفلسطینیة المحتلة وإسرائیل.

ویمثّل هذا العدد انخفاضا من 169 فلسطینیا و25 إسرائیلیا قتلوا فی عام 2015. وکان من بین القتلى الفلسطینیین هذا العام، ثمانون فلسطینیا من منفذی الهجمات أو منفذی الهجمات المزعومة ضد إسرائیلیین.

“ أوتشا: رقم قیاسی لعملیات الهدم والتهجیر فی الأرض الفلسطینیة المحتلة خلال عام 2016 ، أثّر على الوضع الإنسانی فی البلاد ”

التعليقات

bolditalicunderlinelinkunlinkparagraphhr
  • Reload التحديث
بزرگ یا کوچک بودن حروف اهمیت ندارد
الإرسال