القوات الإسرائیلیة تهاجم الحشود السلمیة فی المسجد الأقصى

رمز الخبر : #2635
تاریخ النشر : پنج شنبه, 19 مرداد 1396 10:47
عدد الزياراة : 384
طبع الارسال الى الأصدقاء
سوف ترسل هذا الموضوع:
القوات الإسرائیلیة تهاجم الحشود السلمیة فی...
  • Reload التحديث
بزرگ یا کوچک بودن حروف اهمیت ندارد
الإرسال
هاجمت القوات الاسرائیلیة حشود الفلسطینیین السلمیة حیث تجمعوا أمام المسجد الأقصى وفی باحته بمدینة القدس بعد ظهر الیوم للمرة الأولى منذ أن أزالت اسرائیل الإجراءات الأمنیة الأخیرة التی أقحمتها على المسجد، وفقاً لما ذکره موظفو منظمة العفو الدولیة فی موقع الحادث.

وصرحت ماجدالینا المغربی، نائبة مدیر الشرق الأوسط وشمال أفریقیا فی منظمة العفو الدولیة، بأن "القوات الإسرائیلیة بادرت بإطلاق قنابل الصوت والغاز المسیل للدموع والرصاص المطاطی على حشد سلمی کان یقف عند مدخل المسجد الأقصى وفی باحته. ویبدو أن هذا الهجوم غیر مبرر على الإطلاق. ورداً على ذلک ألقى بعض الفلسطینیین زجاجات میاه فارغة. کما بدأ البعض الأخر فی إلقاء الحجارة".

 

وأضافت ماجدالینا المغربی قائلة: "إن استخدام القوة غیر الضروریة والمفرطة لتفریق تجمع سلمی یشکل انتهاکاً صارخاً لالتزام إسرائیل بالحفاظ على حق الفلسطینیین فی التجمع السلمی. ویجب على السلطات الإسرائیلیة أن تکبح قواتها الأمنیة بشکل عاجل لتمنع خروج الوضع عن السیطرة ولتجنب المزید من إراقة الدماء ".

وذکرت جمعیة الهلال الأحمر الفلسطینی أن مالا یقل عن 96 فلسطینیاً أصیبوا فی المسجد الأقصى وحوله الیوم. ومنذ بدایة هذه الأحداث، قتلت القوات الإسرائیلیة أربعة مدنیین فلسطینیین وأصابت أکثر من 1090 آخرین بجراح أثناء الاحتجاجات والاشتباکات التی وقعت فی الضفة الغربیة بما فیها القدس.

 

“ القوات الإسرائیلیة تهاجم الحشود السلمیة فی المسجد الأقصى ”

التعليقات

bolditalicunderlinelinkunlinkparagraphhr
  • Reload التحديث
بزرگ یا کوچک بودن حروف اهمیت ندارد
الإرسال