الصراع والفقر یعیقان جهود زیادة معدلات التحاق الأطفال بالمدراس

رمز الخبر : #2769
تاریخ النشر : جمعه, 17 شهریور 1396 22:54
عدد الزياراة : 463
طبع الارسال الى الأصدقاء
سوف ترسل هذا الموضوع:
الصراع والفقر یعیقان جهود زیادة معدلات التحاق...
  • Reload التحديث
بزرگ یا کوچک بودن حروف اهمیت ندارد
الإرسال
ذکرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (یونیسف) إن معدلات تسرب التلامیذ من المدارس لم تتغیر تقریبا خلال العقد الماضی، وذلک بسبب الفقر والصراعات طویلة الأمد والأوضاع الإنسانیة الطارئة المعقدة، ودعت إلى زیادة الاستثمار فی هذا المجال.

ووفقا للمنظمة لا یلتحق 123 ملیون طفل فی سن الدراسة بالمدراس الیوم، مقارنة بـ135 ملیونا فی عام 2007.جو بورن رئیسة قسم التعلیم بالیونیسف قالت إن الاستثمارات التی تهدف إلى زیادة عدد المدارس والمعلمین لیضاهی الزیادة السکانیة، غیر کافیة.

وأضافت أن استمرار الوضع على ما هو علیه لن یساعد الأطفال المستضعفین على الالتحاق بالمدارس کی یحققوا کامل إمکاناتهم، بل سیترکهم عالقین فی دائرة الفقر والحرمان وانعدام الأمن.

ویتأثر الأطفال الذین یعیشون فی أفقر دول العالم ومناطق الصراع بشکل غیر متناسب بالحرمان من التعلیم، إذ یمثلون 60% من العدد الإجمالی من الأطفال غیر الملتحقین بالمدارس.

وتقول الیونیسف إن الحرب تهدد وتقلص المکاسب المحققة فی مجال التعلیم. وقد أدت الصراعات فی العراق وسوریا إلى حرمان 3.4 ملیون طفل آخر من التعلیم، لیصل عدد الأطفال المتسربین من المدارس بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفریقیا إلى نحو 16 ملیونا وهو نفس العدد المسجل فی عام 2007.

وقالت بورن إن على الحکومات والمجتمع الدولی توجیه استثماراتهم للقضاء على العوامل التی تمنع الأطفال من الالتحاق بالمدرسة، بما فی ذلک جعل المدارس آمنة وتحسین سبل التعلیم والتعلم.

“ الصراع والفقر یعیقان جهود زیادة معدلات التحاق الأطفال بالمدراس ”

التعليقات

bolditalicunderlinelinkunlinkparagraphhr
  • Reload التحديث
بزرگ یا کوچک بودن حروف اهمیت ندارد
الإرسال