رسالة 24 منظّمة غیر حکومیّة دولیّة إلى المفوّضة السامیة لحقوق الإنسان والمقرّر الخاصّ...

رمز الخبر : #3530
تاریخ النشر : جمعه, 14 خرداد 1400 12:21
عدد الزياراة : 144
طبع الارسال الى الأصدقاء
سوف ترسل هذا الموضوع:
رسالة 24 منظّمة غیر حکومیّة دولیّة إلى المفوّضة...
  • Reload التحديث
بزرگ یا کوچک بودن حروف اهمیت ندارد
الإرسال
رسالة 24 منظّمة غیر حکومیّة دولیّة إلى المفوّضة السامیة لحقوق الإنسان والمقرّر الخاصّ بالأراضی الفلسطینیّة المحتلّة فی خصوص جرائم الکیان الإسرائیلیّ الأخیرة فی فلسطین

نتیجة للجرائم الإسرائیلیّة الأخیرة فی فلسطین وقتل وجرح المئات، أرسلت منظّمة الدفاع عن ضحایا العنف و23 منظّمة غیر حکومیّة دولیّة أخرى رسالتین إلى السیدة >میشیل باشلیه< المفوّضة السامیة لحقوق الإنسان فی الأمم المتحدة وکذلک إلى >مایک لینک< المقرّر الخاصّ بالأراضی المحتلّة فی مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، احتجاجاً على الانتهاک الخطیر لحقوق الإنسان من قبل الکیان الإسرائیلی.
وأهمّ محاور هذه الرسالة التی وقّعت علیها منظّمات غیر حکومیّة من دول مثل النرویج وبلجیکا والسوید وألمانیا والدنمارک ولبنان، کالتالی:

محاور الرسالة إلى المفوّضة السامیة لحقوق الإنسان فی الأمم المتحدة
• الطلب من المفوّضة السامیة لتسخیر جمیع الإمکانیّات والموارد لمنع احتلال فلسطین، ومساعدة الفلسطینیّین على الحفاظ على حقّهم فی الدفاع عن النفس، وإعادة السلام إلى المنطقة.
• الطلب من المفوّضة السامیة لاستخدام جمیع الإمکانیّات والموارد لإجراء تحقیق شفاف ومستقلّ فی الملف الذی أرسلته الدولة الفلسطینیّة إلى المحکمة الجنائیّة الدولیّة ضدّ إسرائیل.
• الطلب من أعضاء مجلس حقوق الإنسان فی الأمم المتحدة لتخصیص موارد إضافیّة ضروریّة لدعم الشعب الفلسطینیّ.
• التذکیر بأنّ >المحکمة الجنائیّة الدولیّة< فی رأیها الاستشاریّ حول الجدار الفاصل فی العام 2004م، رفضت استناد إسرائیل إلى >الدفاع عن النفس<، إذ لم یثبت للمحکمة أنّ الصواریخ المطلقة من غزّة قد أطلقت من دولة مستقلّة.
• الطلب من المفوّضة السامیة لمنع إسرائیل من أن یکون لها موقع فوق القانون، ولا حصانة، لانتهاکها المستمرّ والسافر للقوانین الدولیّة والحقوق الإنسانیّة الدولیّة وجمیع قرارات الأمم المتحدة.

محاور الرسالة إلى المقرّر الخاصّ بالأراضی الفلسطینیّة المحتلّة
• تأیید مضمون البیان المشترک للمقرّر بتأریخ 11 مایو 2021م بأنّه >ما دامت حقوق الشعب والفرد الفلسطینیّة لا تحفظ، فلن یکون هناک سکون فی المدى القصیر أو سلام على المدى البعید< وأنّ >المواجهة العسکریّة لاحتجاجات المدنیّین ضدّ الأعمال العنصریّة لا یحقّق إلا مزیداً من الاختلافات الاجتماعیّة، ولا سبیل إلا احترام حقوق الفلسطینیّین<.
• إدانة کافّة أشکال التوسّل بالعنف لتحقیق الأهداف السیاسیّة.
• أهمیّة الحفاظ على حقّ الفلسطینیّین فی الدفاع عن النفس وإبراز الأسف عن عجز المجتمع الدولیّ عن الحؤول دون الانتهاک السافر لحقوق الفلسطینیّین الأساسیّة من قبل الدولة الإسرائیلیّة المحتلّة، ومنها حقّ الحیاة والسلام و الأمن الشخصی.
• التأکید على أنّ العدید من قرارات وتقاریر الأمم المتحدة تؤیّد أنّ الشعب الفلسطینیّ یعانی من العقوبات الجماعیّة العامدة والعنصریّة، وکذا من التطهیر العرقیّ والإخراج القسریّ وتخریب الأموال والإلحاق والاحتلال وسیاسات وتصرّفات عنصریّة ونظام الفصل العنصری (آبارتاید) الإسرائیلی وانتهاک جمیع حقوق الشعب الفلسطینیّ الإنسانیّة فی الأراضی المحتلّة.
• الاحتجاج على أنّ أعمال العنف الأخیرة التی مارسها الکیان الصهیونیّ، أدّت إلى قتل الشعب الفلسطینیّ بما فیهم الأطفال والنساء العزّل وتخریب المتبقّى من الأبنیة والبنى التحتیّة المدنیّة فی قطّاع غزّة، وکلّ هذه الجرائم إنّما تتمّ بحجّة تواجد حماس فی هذه المناطق المستهدفة.
• الترحیب بوقف إطلاق النار الأخیر وکلّ من أدان الکیان الصهیونیّ بسبب حملاته وقتله لمئات الفلسطینیّین بل وربّما آلاف الفلسطینیّین بغاراته الجوّیة وقصف قطاع غزّة.
• الاحتجاج على محاولات الکیان الصهیونیّ المستمرّة لإسکات وإرعاب الصحفیّین وخنق حناجر أفراد المجتمع المدنیّ ومدافعی حقوق الإنسان، کما فی قصفه للمبنى السکنیّ المشتمل على مکاتب شبکات الإعلام ممّا حوّله إلى تلّ من الرکام لکی لا یسمع العالم عمّا یحصل فی غزّة.
• الاحتجاج على تعاون إنستغرام وفیسبوک مع الکیان الصهیونیّ بذریعة >مکافحة التحریض على العنف< وذلک من خلال حذف المضامین المرسلة من قبل الفلسطینیّین لألاّ یشهد العالم الأدلّة الموثّقة تماماً من جرائم حرب الکیان الصهیونیّ وجرائمه ضدّ الإنسان التی خاطر لتوثیقها نشطاء المجتمع المدنیّ ومدافعو حقوق الإنسان بأروحهم.
• الإعراب عن قلق شدید إزاء السلسلة الجدیدة من أعمال القتل والعنف والاعتداء من قبل الکیان الصهیونیّ ضدّ الشعب الفلسطینیّ وضرورة مبادرة المجتمع الدولیّ إلى إعادة السلام إلى المنطقة.
• الطلب من المقرّر لإجراء حاسم وسریع لتحریر الشعب الفلسطینیّ وحمایته من القتل والمعاقبة الجماعیّة اللاشرعیّة والإذلالیّة واللاإنسانیّة.
• الاحتجاج على مساعی الکیان الصهیونیّ وحماته فی کافّة الجهات لأن لا یُسمع صوت غزّة ولا یُنقل نبأ حملات القوّات الأمنیّة الإسرائیلیّة إلى الصحفیّین ونشطاء المجتمع المدنی ومدافعی حقوق الإنسان
• طلب إجراء فاعل من قبل المقرّر لمنع محاولات إسرائیل لإسکات صوت الشعب الفلسطینیّ وحذف مطالبه المصوّرة منعاً من إیصال صوته إلى المجتمع الدولیّ.
• الطلب من المقرّر لتسخیر کافّة الإمکانیّات والموارد الموجودة لإعادة السلام إلى المنطقة ودراسة حق الفلسطینیّین فی الدفاع عن النفس وذکر معطیات هذه الدراسة فی التقاریر السنویّة اللاحقة إلى مجلس حقوق الإنسان أو الجمعیّة العامّة.
• الطلب من المقرّر لاستخدام جمیع الإمکانیّات والموارد الموجودة لإجراء تحقیق شفّاف ومستقلّ فی الملف المقام ضدّ إسرائیل فی المحکمة الجنائیّة الدولیّة من قبل الدولة الفلسطینیّة.
• الطلب من المقرّر للسعی فی مواجهة حصانة إسرائیل من المعاقبة على نقضها المستمرّ والممنهج والسافر والشامل لحقوق الإنسان وانتهاکه للقوانین الدولیّة والحقوق الإنسانیّة وجمیع قرارات الأمم المتحدة التی تعتبر هذا الکیان ملزماً بتعهّداته تحت القوانیّة الدولیّة.
ویجدر بالذکر أنّه تمّ إرسال هاتین الرسالتین مباشرة إلى المفوّضة السامیة لحقوق الإنسان والمقرّر الخاصّ بالأراضی الفلسطینیّة المحتلّة فی مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.
وفیما یلی أسماء المنظّمات غیر الحکومیّة المذکورة أعلاه:
1. Association d'amitié Euro-Arabe Syrian Medical Committee
2. Arab Women's Union in Norway
3. Communauté Palestinienne en Belgique
4. European Alliance for the Solidarity with the Palestinian Detainees
5. Follow up Committee for the Support of the Lebanese Detainees in the Israeli Prisons
6. Forum Démocratique Palestinien en Europe
7. Geneva Council for International Affairs and Development
8. German-Palestinian Women’s Union
9. Group 194, Sweden
10. International Organization for Supporting the Rights of the Palestinian People
11. Khiam Rehabilitation Center for the Victims of Torture
12. Palestinian Community in Germany
13. Palestinian Community in Mönchengladbach
14. Palestinian Democratic Assembly in Denmark
15. Palstinain Democratic Gathring in Denmark
16. Palestinian Friendship Association Wuppertal
17. Palestinian Women’s Association
18. Palestinian Roman Center
19. Palestnske forretning I vest Agder-Norway
20. Protection et Aide aux défenseurs des droits de l'homme (PADDH)
21. Right of Return Committees in Denmark
22. Right of Return Committees in Norway
23. Union of the Palestinian Community’s, Institution’s and Events in Europe

“ رسالة 24 منظّمة غیر حکومیّة دولیّة إلى المفوّضة السامیة لحقوق الإنسان والمقرّر الخاصّ بالأراضی الفلسطینیّة المحتلّة فی خصوص جرائم الکیان الإسرائیلیّ الأخیرة فی فلسطین ”
الكلمات المفتاحية فلسطین و حقوق الانسانفلسطین

التعليقات

bolditalicunderlinelinkunlinkparagraphhr
  • Reload التحديث
بزرگ یا کوچک بودن حروف اهمیت ندارد
الإرسال